way

آخر المواضيع

كيفية استرجاع الفيس بوك

كيفية استرجاع الفيس بوك 


كثيرا ما يفقد الانسان حساب الفيس بوك الخاص به اما بنسيان كلمة السر او الاميل الخاص بالحساب او يكون الحساب تعرض للسرقة، لذا قررنا انا نجمع لكم في هذه المقالة مجموعة من الحلول لاسترجاع الفيس البوك.

 

كيفية استرداد حساب فيس بوك عبر استعادة كلمة المرور الخاصة بك في حال فقدانها

1.     بعد عدة محاولاتٍ مع كلمة المرور الخاطئة التي قد تكون قد نسيتها أو أن أحدهم اخترق حسابك الشخصي وبدلها؛ انقر فوق “هل نسيت كلمة المرور؟” هذا الرابط أسفل حقول عنوان البريد الإلكتروني وكلمة المرور.
2.     ستنتقل إلى موقع إعادة تعيين كلمة مرور جديدة. أدخل عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف الذي تستخدمه لتسجيل الدخول إلى حساب الفيسبوك الخاص بك في مربع النص الموجود أعلى الصفحة. إذا لم تضف رقم هاتفك إلى حسابك أبدًا، فسيتعين عليك استخدام عنوان بريدك الإلكتروني.
3.     انقر فوق بحث، هذا سيعرض حسابك، ثم حدد طريقة استرداد حساب فيس بوك . انقر على أحد خيارات استرداد الحساب في أعلى الصفحة: عبر البريد الإلكتروني، سيرسل الفيسبوك رمز إعادة تعيينٍ إلى عنوان البريد الإلكتروني للحساب الخاص بك أو عبر الرسائل النصية القصيرة، سيرسل الفيسبوك رمز إعادة تعيين إلى رقم الهاتف المسجل في ملفك الشخصي على فيسبوك.
4.     أدخل الكود، الرمز المكون من ستة أرقام، تأكد من عدم مرور أكثر من بضع دقائقٍ بين استلام الرمز وإدخاله، وإلا فإن الشفرة ستكون غير صالحةٍ. يمكنك النقر على خيار إعادة إرسال الرمز للحصول على رمزٍ مختلفٍ.
5.     انقر على “تسجيل خروجي من الأجهزة الأخرى”، ثم انقر على “متابعة”. يقوم هذا بتسجيل الخروج من حسابك الخاص على أي جهاز كمبيوترٍ أو جهازٍ لوحيٍّ أو هاتف يتم تسجيل الدخول عليه حاليًا، والذي سيؤدي إلى تسجيل خروج المخترق أيضًا.
6.     يمكنك الآن تسجيل الدخول إلى حسابك باستخدام كلمة المرور الجديدة، ولم يعد بإمكان الشخص الذي اخترق حسابك الوصول إليه.

   

2 استرداد حساب فيس بوك المحذوف

إن كنت قد حذفت حسابك في الفيس بوك، لحل معضلة اريد الدخول الى حسابي في الفيس بوك راسل عن طريق بريدك الإلكتروني الذي قمت باستخدمه سابقًا في الفيس بوك، أرسل رسالة بدون موضوعٍ إلى العنوان الآتي: appeals+dy7ttp5@facebook.com
قم بكتابة النص الآتي في الرسالة دون تغيير:
Hello .. i have a problem in my facebook when i login it say Your account has been disabled by an administrator i want to know why i am disabled please and when i can login back i hope that you can help me and i thank you for any answer you will give it to me bye
بعد مرور عدة أيام ستتلقى ردًّا، قد يفشل استرداد حساب فيس بوك لكن سيتم توضيح الأسباب.




3 حساب فيس بوك المعطل من الإدارة
يقوم فيسبوك بإغلاق العديد من الحسابات الشخصية يوميًّا، وتختلف طريقة استرداد حساب فيس بوك باختلاف السبب، وإذا كان سبب إغلاق حسابك هو استخدامك لاسمٍ مستعارٍ، فيمكنك توضيح اسمك الحقيقي لإدارة الموقع عن طريق الدخول إلى الرابط الآتي وتعبئة بياناتك: https://www.facebook.com/help/contact/245617802141709?rdrhc.
أو إذا كان السبب يتضمن نشر صور اعتداءٍ وحشيٍّ أو محتوياتٍ جنسيةٍ، أو إضافة عددٍ كبيرٍ من الأشخاص الذين لا تعرفهم وقد رفضوا الطلب، أو بسبب الإبلاغ عنك لكثرة الإزعاج وسوء استخدامك للموقع لارتكابك أيٍّ من المخالفات التي تعتبر انتهاكًا لسياسة الموقع؛ فيمكنك تقديم التاريخ على جهازك حسب مدة الحظر، فمثلًا إذا كانت مدة الحظر يومًا، قم بتقديم التاريخ يومًا، وإذا كانت ثلاثة أيامٍ فقدم التاريح ثلاثة أيام وهكذا.
إذا لم يكن لديك أي فكرةٍ عن سبب تعطيل حسابك، راسل إدارة الموقع من خلال أحد العناوين الآتية: disabled@facebook.cominfo@fb.com
. appeals@fb.com
. appeals@facebook.com
. abuse@facebook.com



4 كيفية استرداد حسابك المسروق

فيسبوك أحد أشهر تطبيقات التواصل الاجتماعي، يستخدمه الملايين من الأشخاص حول العالم، لمشاركة يوميّاتهم أو متابعة أحدث الأخبار. رغم وجود العديد من إجراءات الحماية التي يمكن للمستخدم اتباعها لحفظ حساباتهم، إلا أنه يمكن للقراصنة اختراقها وسرقتها. ولذلك، يمكنك استرجاع حسابك المسروق ببساطةٍ حسب المشكلة التي تواجهك.
في حال فقدانك لكلمة المرور، يلجأ العديد من المخترقين إلى تغيير كلمة مرور الحسابات عند الاختراق، بحيث لن يتمكّن المستخدم من تسجيل الدخول إلى حسابه. ولاسترداد الحساب في مثل هذه الحالة عليك اتباع الخطوات التالية:
·                                 انتقل إلى صفحة تسجيل الدخول للفيسبوك، وأدخل عنوان البريد الإلكتروني المتصل بالحساب، ومن ثمّ انقر على خيار “هل نسيت كلمة المرور”.
·                                 سينقلك فيسبوك حينها إلى صفحةٍ أخرى، بحيث يطلب منك إدخال “اسم المستخدم”، أو “رقم الهاتف”، أو “عنوان بريد إلكتروني”.
·                                 اختر أحد هذه الاحتمالات السابقة، وسيبدأ فيسبوك بالبحث عن صفحتك الشخصية ليظهرها لك.
·                                 عند إيجاد صفحتك الشخصية، أدخل “عنوان بريدك الإلكتروني” أو “رقم هاتفك”، ومن بعدها انقر على زر “متابعة”.
·                                 عندئذٍ سيصلك رمز لاسترداد حسابك، أدخل هذا الرمز، ومن ثم انقر على زرّ “متابعة”.
·                                 والآن أصبح بإمكانك تعيين كلمة مرور حسابك الجديدة وتأكيدها، وبذلك يصبح حسابك جاهزًا للاستخدام مرةٍ أخرى.
أما في حال عدم القدرة على الوصول إلى البريد الإلكتروني:
·                                 انتقل إلى صفحة تسجيل الدخول، وانقر على خيار “نسيت كلمة المرور”.
·                                 أدخل اسم المستخدم، وسيبدأ فيسبوك بالبحث عن حسابك.
·                                 انقر على ملفك الشخصي، وسيظهر أمامك مربع لإعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك.
·                                 اضغط على خيار “لم يعد لديك حق الوصول إليها”، حيث سيتم إعطاءك خيارات الاسترداد الموسّعة. وذلك يعتمد على عمر حساب فيسبوك. كما يمكن للمستخدمين الجدد، استخدام خيار “جهات الاتصال الموثوق بها” لاستعادة الوصول إلى حساباتهم.
·                                 أدخل عنوان البريد الإلكتروني الذي يمكنك الوصول إليه، وانقر على خيار “البحث عن جهات الاتصال الموثوق بها”، وأدخل “اسم أحدها”.
·                                 سيعرض لك فيسبوك رابطًا لا يمكن الوصول إليه إلا من جهة الاتصال الموثوق بها.
·                                 اطلب من جهة الاتصال الضغط على الرابط، والحصول على رمز الأمان لحسابك.
·                                 أدخل رمز الأمان لاسترداد حسابك، وأعد إدخال بريدك الإلكتروني وكلمة المرور الجديدة لحسابك.


5 استرجاع حساب الفيس بوك بدون ايميل بطرق سهلة وبسيطة
استرداد حساب الفيس بوك برقم الهاتف
في حال لم يتمكن المستخدم من استرجاع حساب الفيس بوك عن طريق الميل لأنه نسي البيانات فهناك طريقة بديلة وهي استرجاع حساب الفيس بوك عن طريق الموبايل.
ولكن لتحقيق هذه الخطوة ونجاح عملية استرجاع حساب الفيس بوك يجب أن يكون رقم الهاتف مسجل ضمن معلومات الحساب، والبعض يجعل الهاتف المحمول ظاهر للجميع والبعض يجعله ظاهر للأصدقاء فقط وكثيرون يخفون رقم الهاتف عن الجميع.
إذا اردت استرداد حسابك، ادخل على رابط الاسترداد ، ثم ضع رقم الهاتف في المربع المخصص له أثناء عملية الاسترداد ثم اضغط على بحث.
سيظهر لك حسابك المرتبط برقم الهاتف لتبدأ عملية الاسترداد عن طريق إرسال رمز من الفيس بوك إلى رقم هاتفك، وبعد إدخال الرمز ستتمكن من الدخول على حسابك بكل سهولة نظرا لأنك أثبت أنك صاحب حساب الفيس بوك الذي يتضمن نفس رقم الهاتف.
استرجاع حساب الفيس بوك عن طريق الاسم
هناك طريقة أخرى لاسترجاع حساب الفيس بوك بدون ايميل وهي عن طريق الاسم.
بدل البحث برقم الهاتف يمكن البحث عن حسابك عن طريق اسمك الظاهر على حسابك، فلو كان الاسم مكتوب بالعربية يتم كتابته بالعربية، وإذا كان الاسم مكتوب بالإنجليزية يتم كتابته بالإنجليزية.
بعد العثور على اسمك بين قائمة الأسماء التي تظهر اتبع خطوات الاسترداد عن طريق إضافة آخر كلمة سر تتذكرها أو تحديد الأصدقاء الذين تعرفهم.
استعادة حساب فيس بوك من خلال الباسورد القديم
أحيانا يطلب الفيس بوك إدخال آخر باسوورد أو رقم سري تتذكره، وبعدما تدخل آخر كلمة سر تتذكرها حينها سيطلب منك بعض الإجراءات التأمينية للتأكد من أنه حسابك.
اتبع الخطوات وسيتم استرداد حساب الفيس بوك بكل سهولة.


6 طريقة إستعادة حسابك إذا نسيت الإيميل أو رقم الجوال

أحياناً ينسى بعض المستخدمين الإيميل أو رقم الجوال الذي أضافه عند إنشاء حساب الفيسبوك،وهذه المشكلة عادة تحدث عند قيام بعض الأشخاص بإنشاء حساب بريد إلكتروني عشوائي. وليس رسمي مثل موقع بريد مؤقت وموقع مهمل ،حيث تسمح لك هذه المواقع بإنشاء إيميل سريع دون الحاجة إلي إضافة بريد إلكتروني رسمي أو حتى إضافة رقم هاتف وتعطيك فترة زمنية قصيرة للحصول على تفعيل حسابك في الفيسبوك عن طريق الرمز المكون من 4 أرقام ،كذلك يمكن تمديد صلاحية إستخدام البريد الإلكتروني قبل إنتهاءها،لكن تكون هذه الإيميلات بحروف ورموز وأرقام يصعب قراءتها وحفظها وهذا هو السبب الكبير في نسيان الإيميل وعدم القدرة على الدخول به إلي حساب الفيس بوك.
هناك أشخاص عادة يكتبون الإيميل ورقم الهاتف في تطبيق الملاحظات الموجود في هواتف الاندرويد والايفون لصعوبة حفظها،لكنهم يحتاجون لتسجيل الدخول في موقع فيسبوك من مكان أخر ولايمكنهم الوصول إلي الهاتف ،فيبحثون عن طريقة لإستعادة حساب الفيسبوك بسبب نسيان الإيميل ورقم الجوال المسجل في دفتر الملاحظات ،خاصة إن كان هناك رسائل أو إتصالات مهمة سوف تاتي للحساب من بعض الاصدقاء أو الأقارب .
هذا الأمر غير مقلق ولا يجب التخوف منه حيث يمكنك إستعادة حساب الفيسبوك إذا نسيت الإيميل أو رقم الجوال بكل سهولة ،ولكن ننصح دائماً هؤلاء الاشخاص بضرورة تسجيل حساباتهم وحفظها في ورقة خارجية ووضعها في المحفظة الشخصية التي يضعون فيها نقودهم ،حتى يسهل الوصول للحساب عند التعرض لمواقف مفاجئة أو حرجة ،ماعليك إلا متابعة المقال التالي حتى النهاية وسيكون بإمكانك إستعادة حسابك في Facebook في مدة زمنية قصيرة .

طريقة استرجاع حساب الفيسبوك في حال نسيان الايميل

هناك بعض الأشخاص الذين تعرضوا لفقدان الإيميل الشخصي يرغبون بإسترجاع حساب الفيسبوك والمرتبط بهذا البريد الإلكتروني ،بسبب النسيان أو الإهمال أو حتى السرقة من قبل الهاكرز ،لكن يرغبون في الوصول لحسابهم بشكل سريع وإليكم الخطوات التالية:-
·                                  يجب عليك إستخدام جهاز الكمبيوتر الشخصي أو الهاتف اللوحي لأننا سنستخدم المتصفح الخاص بك .
·                                 بعد ذلك يجب عليك القيام بإنشاء حساب فيسبوك جديد
·                                 هذا الحساب سيكون ،حساب موقت فقط من أجل إجراء عملية البحث عن إسمك الشخصي في موقع فيسبوك .
·                                 بعد إنشاء الحساب قم بتسجيل الدخول إلي موقع فيسبوك ويمكنك الدخول إلي فيس بوك من هنا.
·                                 إذهب إلي قائمة البحث الموجودة أعلى شاشة فيسبوك والتي تحتوي على قائمة البحث عن الأصدقاء والمنشورات .
·                                 إكتب إسمك المسجل في حساب الفيسبوك ،إذا كان بالعربي أو باللغة الإنجليزية،لاتنسى تحويل لوحة الكيبورد للغة الإنجليزية.
·                                 بعد كتابة إسمك ستظهر الكثير من الأسماء التي تشبه إسمك مع الصور الشخصية لكل حساب ،انقر على حسابك أو صورتك الشخصية .
·                                 الأن ستشاهد حسابك ولن تستطيع الدخول إلي مباشرة ،فستشاهده كصديق من الحساب الذي قمت بإنشاءه مؤخراً.
·                                 ستجد في أعلى المتصفح رابط موقع الفيسبوك لحسابك القديم كما في المثال التالي:
·                                 https://www.facebook.com/profile.php?id=1000283512431
·                                 لاحظ في بعد انتهاء رابط الفيسبوك ستجد كلمة أورقم كما هو باللون الأزرق،وهو الإسم الخاص بحسابك في فيسبوك .
·                                 إنسخ كلمة 1000283512431 مثلاً وضعها في مكان تسجيل الدخول بالفيسبوك ،ثم إكتب كلمة المرور الخاصة بك .
·                                 سيفتح الحساب الخاص بك مباشرة .لاتنسى تسجيل خروجك من الحساب الجديد الذي تم إنشاءه من اجل البحث عن الحساب القديم .

كيفية استرجاع الإيميل المرتبط  بحسابك في فيسبوك

بعد الدخول لحساب فيسبوك والذي كنا ننسى الإيميل المرتبط به ،سنتحدث عن طريقة استرجاع الإيميل المرتبط  بحسابك في فيسبوك ،حتى نتمكن من تسجيل الدخول به في المرات القادمة ،وغليكم ذلك بالتفصيل :-
·                                 قم بتسجيل الدخول غلي حسابك في فيسبوك عن طريق المتصفح أو من هنا مباشرة.
·                                 بعد ذلك إذهب إلي الإعدادات والخصوصية في المتصفح أو من خلال تطبيق هاتفك .
·                                 إذهب إلي خيار الإعدادات ،ثم المعلومات الشخصية .
·                                 ستجد قائمة بها المعلومات الشخصية الخاصة بحسابك مثل الإسم ،عنوان البريد الإلكتروني ،رقم الهاتف ،تحميل جهات الإتصال،تاكيد الهوية،إدارة الحساب.
·                                 إنقر على خيار البريد الإلكتروني الموجود في الإعدادات ،سيظهر لك الإيميل الشخصي المرتبط بحسابك في فيسبوك مباشرة .
  • قم بكتابة الإيميل أو حفظه ،بعد ذلك قم بتسجيل الخروج من الحساب .
  • ثم سجل دخول مرة أخرى ،قم بإدخال الإيميل و كلمة المرور التي تسجل بها في كل مرة .
  • تم الدخول بنجاح ،بعد ذلك يمكنك تغيير الإيميل الشخصي أو البقاء عليه .

  

7 كيفية إستعادة رقم الهاتف المرتبط  بحسابك في فيسبوك

في هذه الفقرة سنتحدث لكم عن كيفية إستعادة رقم الهاتف الذي قم بتسجيله في حساب الفيس بوك الخاص بك ،لأن الكثير من الأشخاص عادة يرغبون بتسجيل الدخول من خلال رقم الهاتف الشخصي الخاص بهم في كل مرة ولم يقوموا بتسجيل بريد إلكتروني في حساب الفيسبوك وإليكم الخطوات المرقمة بالترتيب وهي كالأتي:-
1.                             قم بتسجيل الدخول غلي حسابك في فيسبوك عن طريق المتصفح.
2.                             بعد ذلك إذهب إلي الإعدادات والخصوصية في المتصفح أو من خلال تطبيق هاتفك .
3.                             إذهب إلي خيار الإعدادات ،ثم المعلومات الشخصية .
4.                             ستجد قائمة بها المعلومات الشخصية الخاصة بحسابك مثل الإسم ،عنوان البريد الإلكتروني ،رقم الهاتف ،تحميل جهات الإتصال،تاكيد الهوية،إدارة الحساب.
5.                             إنقر على خيار رقم الهاتف الموجود في الإعدادات ،سيظهر لك رقم الهاتف الشخصي المرتبط بحسابك في فيسبوك مباشرة مع رمز الدولة .
6.                             قم بكتابة رقم الهاتف أو حفظه ،بعد ذلك قم بتسجيل الخروج من الحساب .
7.     ثم سجل دخول مرة أخرى ،قم بإدخال رقم الهاتف و كلمة المرور التي تسجل بها في كل مرة .
8.     تم الدخول بنجاح ،بعد ذلك يمكنك تغيير رقم الجوال الشخصي أو الإستمرار به.



8 كيفية استرجاع حساب الفيس بوك المعطل

في هذا المقال سنتحدث عن كيفية استرجاع حساب الفيسبوك المعطل وتقديم طعن الى ادارة الفيس بوك لرفع الحظر واسترجاع الحساب وايضا تعريف هوية  صاحب الحساب لادارة الفيسبوك. كثيرا ما تتعرض حساباتنا الى التعطيل من قبل ادارة الفيسبوك خاصة تلك التي قمنا ب انشا۽ها مؤخراً.

 يتم تعطيل حساب المستخدم لسببٍ من الأسباب التالية:

·      استخدام حسابه لنشر مُحتوى لا يتوافق مع الشروط التي يفرضها الفيسبوك مثل محتوى غير لائق او لا تتوافق مع معايير المجتمع.
·      استخدامه لاسم غير حقيقي او غير مواليدة الحقيقية.
·      او لأي سببٍ من الأسباب التي لاتتوافق مع سياسة الفيسبوك, تدفع هذه الإدارة إلى تعطيل حسابه عبر الفيسبوك.
في حال شعر المستخدم بأن حسابه تم تعطيله بسبب خطأ معين فبأمكانة تقديم طلب الى ادارة الفيس بوك للنظر في استرجاع حسابة.
 يمكنك تقديم الطلب عن طريق احد الروابط ادناه و حسب الرابط المناسب للمشكلة:

اولاً: المعلومات الاساسية الخاصة بالحساب يجب ان تكون حقيقة مثل ( اسمك ـ اسم والدك او اللقب ـ المواليد) ليسهل استرجاعة بفترة قصيرة بالاضافة يجب عليك ان تلتقط صورة لهويتك من الجهتين الامام والخلف ودمجهما معاً بصورة واحدة وبريد الكتروني لكي يتم من خلالة ان يتواصلوا معك بة حتى وان كان حسابك معمول بة علۑ رقمك الخاص.

ثانيا: ادخل على احد الروابط ادناه وقم بادخال معلوماتك الحقيقة وتملئ الفراغات ( الاسم بالكامل - تاريخ الميلاد - البريد الالكتروني - الهوية - الوصف)

·      للاتصال بادارة الفيسبوك التواصل على هذا الموقع .. facebook-support.html
·      ـ التحقق من بيانات المستخدم  التواصل على هذا الموقع https://m.facebook.com/help/contact/199052956872279

·      تعطيل الحساب الشخصي التواصل على هذا الموقع https://m.facebook.com/help/contact/260749603972907
·      للتاكد من امان الحساب التواصل على هذا الموقع https://m.facebook.com/help/contact/313733425335072?id=313733425335072
·      تأكيد هوية صاحب الحساب التواصل على هذا الموقع https://m.facebook.com/help/contact/183000765122339 
 ·      عدم قبول الاسم او خطأ في الاسم التواصل على هذا الموقع https://m.facebook.com/help/contact/237843336274237
·      اذا كان حسابك غير مؤهل التواصل على هذا الموقع https://m.facebook.com/help/contact/logout?id=317389574998690 

ثالثاً: الــوصف
هناك احد الفراغات التي يتطلب منك اضافة وصف عليك ان تضع الوصف باللغتين العربية والانجليزية. يجب ان تكتب بشكل لائق ومهذب وبكلمات واضحة حتى يتسنى لادارة الفيس بوك الرد عليها, نقدم اليكم امثلة على كيفية طرح المشكلة:

Hello,

Greetings to the day,
I am facing facing a problem with my Facebook account which has been disabled. I am certain that a mistake has happened because I am sure that I did not violate the policy of Facebook nor posted unwanted post. I am here attaching my ID proof which is issued by the government as well as my email ID.
I kindly request Facebook management to re-activate my account so I can return to my social life and friends.
Regards


هلو
تحية طيبة..
انا اواجة مشكلة في حسابي على الفيسبوك, حيث تم حظر الحساب على الرغم من انني لم اخالف سياسات الفيسبوك ولم اقم بنشر اي موضوع مخالف للشروط. انا هنا اقدم هويتي التعريفية المصادق عليها من الحكومة وارفق ايضا ايميل الرسمي.
اني اطلب من ادارة الفيسبوك بارجاع حسابي الشخصي حتى يتسنى لي الرجوع الى حياتي الاجتماعية والى اصدقائي.
مع فائق الاحترام والتقدير.


رابعاً: بعد ارسال المعلومات ستتم ادارة الفيسبوك بالتواصل معك عبر الايميل الذي سترفقة مع المعلومات ضع ايميل الحساب ان كان موجود وان كان حسابك معمول على رقمك الشخصي بامكانك ان ترفق ايميل خاص بك لتسهل عملية تواصلهم معك.


خامساً: ان كانت معلومات الحساب حقيقة كما في الهوية فيمكن ان يسترجع الحساب بفترة قصيرة جداً وان كانت غير حقيقة فقد يتأخر من اسبوع الى شهر. لتاكيد هويتك .. يرجى التواصل على https://m.facebook.com/help/contact/199052956872279



9 تفعيل نظام المصادقة الثنائية
يمكن تعريف المصادقة الثنائية بأنها إحدى ميزات الأمان التي تساعدك في حماية حسابك على فيسبوك بالإضافة إلى كلمة السر التي تستخدمها. إذا قمت بإعداد مصادقة ثنائية، فستتم مطالبتك بإدخال رمز تسجيل دخول خاص أو تأكيد محاولة تسجيل الدخول في كل مرة تتم فيها محاولة الوصول إلى فيسبوك من متصفح أو جهاز محمول غير متعارف عليه بالنسبة لنا. يمكنك أيضًا تلقي تنبيهات عندما يحاول شخص ما تسجيل الدخول من متصفح أو جهاز محمول غير متعارف عليه بالنسبة لنا.
لتشغيل المصادقة الثنائية أو إدارتها:
1.     انتقل إلى إعدادات الأمان وتسجيل الدخول.
2.     مرر لأسفل إلى استخدام المصادقة الثنائية ثم انقر على تعديل.
3.     اختر طريقة الأمان التي تريد إضافتها واتبع التعليمات الظاهرة على الشاشة.
عند قيامك بإعداد المصادقة الثنائية في فيسبوك، سيُطلب منك اختيار واحدة من طريقتين للأمان:
·                                 رموز تسجيل الدخول من تطبيق مصادقة لجهة خارجية.
·                                 رموز الرسائل النصية (SMS) من هاتفك المحمول.
يجب أن يتوفر لديك إعداد واحد على الأقل حتى يمكن استخدام المصادقة الثنائية. بمجرد قيامك بإضافة إما رموز رسالة نصية (SMS) أو تطبيق مصادقة لجهة خارجية على حسابك، ستتمكن أيضًا من إعداد بعض الطرق الاختيارية التالية:
·                                 الموافقة على محاولة تسجيل دخولك من خلال جهاز معروف لدينا.
·                                 استخدام أحد رموز الاسترداد.
·                                 الضغط على مفتاح الأمان في جهاز متوافق.
الاستعانة بموارد أخرى مفيدة
·                                 إذا لم تقم بحفظ المتصفح أو الجهاز المحمول الذي تستخدمه، فستتم مطالبتك بالقيام بذلك عند تشغيل المصادقة الثنائية. وبهذه الطريقة لن تحتاج إلى إدخال رمز الأمان عند تسجيل الدخول مرة أخرى. لا تنقر على الخيار حفظ هذا المتصفح إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر عام يمكن لأشخاص آخرين الوصول إليه (مثال: جهاز كمبيوتر خاص بمكتبة).
·                                 نحتاج إلى تذكر معلومات الكمبيوتر الخاص بك والمتصفح المستخدم بحيث يمكننا التعرف عليه في المرة القادمة التي تقوم فيها بتسجيل الدخول. تحظر بعض ميزات المتصفحات ذلك. وإذا قمت بتشغيل التصفح الخاص أو بإعداد المتصفح لمسح السجل في كل مرة تغلقه فيها، فقد يتعين عليك إدخال رمز عند كل تسجيل للدخول
·                                 لإعداد مصادقة ثنائية للرسائل النصية (SMS)، استخدم رقم جوال أُضيف بالفعل إلى حسابك أو أضف رقمًا جديدًا



10 طرق تأمين حساب فيس بوك

لضمان تأمين حساب فيس بوك يجب اتباع الآتي:
كلمة السر
يجب أن تكون كلمة سر حسابك على الفيس بوك قوية جدا، لا تستخدم فيها اسمك او تاريخ ميلادك او رقم هاتفك.
لتغيير كلمة السر الدخول إلى: إعدادات الحساب العامة، كلمة السر، اكتب كلمة السر الحالية ثم كلمة سر جديدة، كرر كلمة السر الجديدة ثم حفظ.
تفعيل خاصية إشعارات تسجيل الدخول
الخاصية هي تقوم بإعلامك عندما يتم الدخول إلى حسابك من كمبيوتر أو تابلت او هاتف لم تستخدمه مسبقاً عبر البريد الإلكتروني أو رسالة نصية.
لتفعيل إشعارات تسجيل الدخول، ادخل على إعدادات الحساب العامة، ثم الأمان، ثم حدد خاصية البريد الإلكتروني وخاصية الرسالة النصية، تم حفظ.







هناك 5 تعليقات:

  1. معطل حسابي الفيس

    ردحذف
  2. https://m.facebook.com/hacked?locale=ar_AR

    ردحذف
  3. ارجوك يا صديقي هل يمكنك مساعدتي.. لقد قمت بتشغيل المصادقة الثنائية علي حسابي ولكني نسيت كلمة المرور وحاولت تغييرها عبر رقم الهاتف المدرج به ولكن الرمز لم يصل ارجوك�� ساعدني لاستعادته ان امكن�� تواصل معي عبر الواتساب 201122680355+

    ردحذف

glx_ce58b9c8b92c2c556880818058d6a69d.txt