way

آخر المواضيع

كيفيه استرجاع باسورد الفون


كيفيه استرجاع باسورد الفون



تتميز الهواتف الذكية بخاصية قفل الشاشة بكلمة سر لحفظ بيانات وصور المستخدم الخاصة، لكن قد يحدث احيانا ان ينسى المستخدم كلمة سر الهاتف ويعجز عن فتحه واسترجاع ملفاته وقد يلجأ لادخال اكثر من كلمة سر خاطئة وهذا ما يتسبب في تعطيل الهاتف نهائيا اذ يعتبر نظام الهواتف الذكية من يقوم بادخال كلمة سر خاظئة ليس المالك الحقيقي للهاتف ويحاول سرقة المعلومات، فيقوم بتعطيل الهاتف مؤقتا الى ان يتم حل المشكلة، وفي هذه المقالة نقدم لكم طرقا عديدة وحلولا لاسترجاع باسوورد الفون. 



1 خطوات تساعدك لو نسيت الباسوورد

6 خطوات تساعدك على فتح هاتفك الأندرويد مرة أخرى اذا نسيت كلمة السر

تعد عملية نسيان كلمة المرور الخاصة بإلغاء "قفل" هواتف الأندرويد من الأمور الشائعة التى يتعرض لها الكثير من المستخدمين، إلا أن المشكلة أحيانا تكون عند الاستعانة بإحدى تطبيقات "قفل الشاشة" المختلفة وليس الاعتماد على القفل الذى يوفره نظام الأندرويد.

ويمكن التخلص من هذه المشكلة من خلال تشغيل الهاتف فى الوضع الأمن/ safe mode للدخول إلى مدير التطبيقات وإزالة برنامج القفل لكى يتمكن المستخدم من تشغيل الهاتف مرة أخرى، لذا فيمكن إتباع الخطوات التالية كما يلى:

1-
قم بإطفاء الهاتف الخاص بك، وذلك لكى نتمكن من تشغيل الوضع الأمن.
2- قم بالضغط على زر تشغيل الهاتف، وبمجرد إضاءة الشاشة، أضغط على زرى الصوت "رفع-خفض" معا فى نفس الوقت، حتى يعمل الهاتف.
3- ستلاحظ تشغيل الهاتف بشكل عادى للغاية، مع وجود كلمة safe mode أسفل الشاشة، كما سيمكن ملاحظة أن الهاتف يعمل فقط بالبرامج الأساسية المتاحة مع نظام التشغيل.
4- كما سيلاحظ أيضا المستخدم عدم وجود أى من البرامج التى قام بتثبيتها، والتى من ضمنها برنامج القفل.
5- نذهب لمدير التطبيقات ونبحث عن اسم تطبيق القفل الذى يعتمد عليها المستخدم، ونقوم بإزالته
6- نقوم بعمل "إعادة تشغيل" تشغيل للهاتف مرة أخرى لكى يعمل الهاتف بشكل عادى، ولن يجد القفل السابق.




 2 استخدام برنامج dr.fone - Unlock
باستخدام برنامج يسمى dr.fone - Android Lock Screen Removal.

ما هو برنامج dr.fone - Unlock (Android)?

dr.fone هي أداة شاملة تسمح لك باستعادة الملفات المفقودة تمامًا من جهازك الذي يعمل بنظام Android وكذلك تجاوز كلمة مرور Android المنسية. بحيث بإمكانه إستعادة أنواعًا مختلفة من البيانات مثل الرسائل ومقاطع الفيديو والصور وسجل المكالمات والصوت وجهات الاتصال من مجموعة كبيرة من هواتف Android مثل Samsung و HTC و Lenovo و Motorolla و Google Sony و LG على سبيل المثال لا الحصر. يكمن جمال هذا البرنامج بإمكانية عمله على أجهزة أندرويد المروتة وغير المروتة. وعلاوة على ذلك ، يمكن لهذا البرنامج الذي يعمل على عدة منصات فك قفل هاتف أندرويد الذي نسيت كلمة مروره. وتتيح لك هذه الميزة المدمجة إزالة كلمة مرور Android المنسية مع الحفاظ على ملفات البيانات على جهاز Android الخاص بك. قبل كل شيء ، كونه أفضل برنامج فك قفل الهواتف، سعره مناسب جداً وسهل الاستخدام.

الكثير منا يواجه مشكلة نسيان كلمة مرور أندرويد تماما لفتح شاشة الهاتف أو يجرب كلمة المرور الخطأ مرات عديدة جدا ، وتم إغلاق الهاتف في وجهنا بكلمة مرور منسية؟ حسنا في بضع دقائق سوف نتجاوز كلمة المرور التي نسيتها على أندرويد بسهولة. أولاً ، قم بتنزيل dr.fone - Android Lock Screen Removal وقم بتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. بعد ذلك قم بإطلاقه واتبع هذه الخطوات.
الخطوة 1. اختر خيار فك القفل Unlock
بمجرد فتح البرنامج ، حدد خيار إلغاء القفل مباشرة. بعد ذلك ، قم بتوصيل هاتفك الذي يعمل بنظام تشغيل Android وانقر على زر "ابدأ" في نافذة البرنامج.

الخطوة 2. أدخل هاتفك في وضع التحميل
لإدخال هاتفك في وضع التحميل، سيكون عليك اتباع التعليمات على الشاشة. أولا، سوف تحتاج إلى إيقاف تشغيل الهاتف الخاص بك. ثانياً، اضغط على خفض الصوت، زر القائمة وزر التشغيل معاً. ثالثًا ، اضغط على "رفع مستوى الصوت" حتى يدخل الهاتف في وضع التنزيل Download.

الخطوة 3. تحميل حزمة الاسترداد
عندما يكتشف الجهاز أن الهاتف في "وضع التحميل" ، سيقوم بتنزيل حزمة الاسترداد في غضون دقائق.

الخطوة 4. بدء إزالة كلمة مرور الهاتف
بعد اكتمال تنزيل حزمة التحميل، سيقوم البرنامج بإزالة قفل شاشة كلمة المرور بنجاح. سيكون عليك فقط تأكيد ما إذا كان هاتفك الذي يعمل بنظام Android يملك قفل شاشة. هذه الطريقة آمنة ومضمونة وستكون جميع بياناتك محمية.



3 نصائح حول كيفية إعادة تعيين كلمة مرور أندرويد الخاص بك

هناك عدة طرق يمكنك من خلالها إعادة تعيين كلمة مرور Android. ويمكنك إعادة الضبط باستخدام حساب Google أو إجراء إعادة ضبط المصنع.

باستخدام حساب غوغل

هذه الميزة متوفرة على Android 4.0 والإصدارات الأقدم. لذلك، إذا كنت تستخدم Android 5.0 أو إصدار أحدث، فيمكنك اختيار إعادة ضبط المصنع.
الخطوة 1. أدخل رقماً شخصياً غير صحيحاً على هاتف Android خمس مرات.


الخطوة 2. اضغط على "نسيت كلمة المرور". إذا كان نمطًا ، فسترى "نسيت النمط"
الخطوة 3. سيطلب منك بعد ذلك إضافة اسم المستخدم وكلمة المرور لحسابك في Google.

الخطوة 4. برافو! يمكنك الآن إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك.

القيام بإعادة ضبط المصنع

إذا لم تكن ناجحًا بالطريقة المذكورة أعلاه ، فيمكنك اختيار إجراء إعادة ضبط المصنع. ويجب أن تكون هذه الطريقة هي الخيار الأخير لأنك ستفقد البيانات التي لم تتم مزامنتها مع حسابك في Google. من الأفضل أن تقوم بإزالة بطاقة SD قبل إجراء إعادة تعيين Android.
الخطوة 1. إيقاف جهاز أندرويد الخاص بك الذي نسيت كلمة مروره وإزالة بطاقة SD الخاصة بك إن وجدت.

الخطوة 2. الآن اضغط على زر الصفحة الرئيسية + زر رفع مستوى الصوت وزر التشغيل معاً على هواتف Samsung و Alcatel حتى يدخل الجهاز وضع الاسترداد. بالنسبة إلى بعض هواتف Android مثل HTC ، يمكنك القيام بذلك عن طريق الضغط على زر التشغيل + زر رفع مستوى الصوت فقط.

الخطوة 3. استخدم زر التشغيل للدخول إلى وضع الاسترداد. من هناك اضغط على زر التشغيل وقم بتحريره ثم استخدم زر مستوى الصوت للدخول لاسترداد Android
الخطوة 4. استخدم مفاتيح مستوى الصوت للانتقال إلى خيار Wipe Data / factory reset ثم اضغط على زر التشغيل لتحديد هذا الوضع.
الخطوة 5. بعد النقر على Wipe Data / factory reset حدد "Yes" ثم أعد تشغيل جهاز Android الخاص بك.

بمجرد تشغيل هاتفك ، يمكنك القيام بالإعدادات وتعيين كلمة مرور أو رمز شخصي أو نمط آخر لشاشة القفل.
في الختام ، عندما تنسى كلمة مرور Android، من المستحسن إجراء استرداد كلمة مرور Android باستخدام dr.fone - Android Lock Screen Removal. هذا البرنامج سريع وآمن ويضمن أن تبقى بياناتك سليمة. ومع ذلك ، تتم إعادة تعيين طريقة استرداد كلمة مرور Android الفورية باستخدام حساب Google.



 4 مسح بيانات الهاتف

يمكن للمستخدم أن يمسح بيانات الهاتف عن بُعد كالصور، والتطبيقات، والمقاطع الموسيقية، بالإضافة إلى الرقم السري، باستخدام جهاز إلكتروني آخر كهاتف آخر، أو تابلت، أو جهاز حاسوب، وذلك لإعادة ضبط الرقم السري مرة أخرى بشرط أن يكون الهاتف متصلاً بالإنترنت، والتي ستعمل بشكل تلقائي عند تطبيق الخطوات الآتية:

الذهاب إلى خاصية البحث عن جهازي (Find my device) الموجودة في موقع جوجل والتي يمكن الذهاب إليها عن طريق الضغط هنا، مع مراعاة استخدام الحساب المستخدم في ملفه الرئيسي في حال وجود أكثر من حساب لديه حيث سيجده في أعلى الشاشة. اختيار الجهاز الذي تمّ نسيان رقمه السري، في حال ظهور أكثر من جهاز على الشاشة. سيتم تحديد موقع الجهاز، ثم اختيار ما يريد المستخدم فعله بعد ذلك. اختيار خيار مسح البيانات (Erase Device) بعد أن يتم تحديد موقع الجهاز، حيث سيتم مسح جميع البيانات بما في ذلك الرقم السري ليتمكن المستخدم من فتح الجهاز.



5 إعادة ضبط الرقم السري

يستطيع المستخدم اللجوء إلى هذا الحل لاسترجاع رمز الهاتف الخاص به فيما يخص أجهزة أندرويد ذات إصدار 4.4 أو أقل عن طريق الآتي:

محاولة إدخال الرقم السري بطريقة خاطئة لمرات متتالية حتى ظهور خيار نسيت كلمة المرور (Forgot password) والضغط عليه. إدخال حساب جوجل الخاص بالمستخدم، ثم إدخال كلمة السر الخاصة بهذا الحساب، حيث سيتم إلغاء تأمين الحساب وإزالة الرقم السري للجهاز بشكل فوري.




فتح شاشة القفل في جهاز الآيفون
استخدام تطبيق آي تيونز للايفون

يستخدم تطبيق آي تيونز (iTunes) في حل مشكلة ضياع رمز هاتف الآيفون من خلال اتباع الخطوات الآتية:

تحميل تطبيق آي تيونز على جهاز الكمبيوتر الخاص بالمستخدم إن لم يكن موجوداً مسبقاً. التأكد من عدم اتصال الجهاز بالكمبيوتر. الذهاب إلى شاشة وضع الاسترداد (Recovery-mode screen)، ويمكن الوصول إليها بطرق عديدة تبعاً لنوع جهاز المستخدم. اختيار خيار استعادة (Restore)، الذي سيتم من خلاله محو جميع البيانات بما فيها الرقم السري، والحصول على آخر نسخة احتياطية تمّ حفظها من قِبل المستخدم قبل عملية محو بيانات الجهاز.



استخدام تطبيق آي كلاود للايفون

يستطيع المستخدم مسح الرقم السري الخاص بهاتفه الآيفون باستخدام تطبيق آي كلاود (iCloud) المخصص لتحديد موقع الأجهزة المفقودة والتحكم بها عن بعُد، ومحو بياناتها بما فيها الرقم السري باتَباع الخطوات الآتية:
التأكد من تفعيل خدمة البحث عن جهازي (Find My iPhone) مسبقاً على الجهاز قبل فقدان الرقم السري. استخدام موقع آي كلاود عن طريق الضغط هنا، والدخول إلى حساب أبل (Apple ID) الذي تم تسجيل الدخول به على جهاز الآيفون. اختيار البحث عن الايفون (Find iPhone) لبدء البحث عن جميع الأجهزة المسجلة تحت نفس الحساب. اختيار الجهاز المُراد مسح الرقم السري الخاص به عند ظهوره على الخريطة كنقطة خضراء، بعد اختيار خيار كل الأجهزة (All Devices)، ثم اختيار الجهاز المعني. مسح الرقم السري الخاص بالجهاز عبر اختيار مسح بيانات الهاتف (Erase iPhone) عن بُعد.



8 حساب الجوجل الخاص بك
انت بالطبع ستقوم بالعديد من المحاولات لفتح جهازك , و بعد عدد من تلك المحاولات فإن نظام الأندرويد على جهازك يقدم لك خيار إستخدام حساب الجوجل الخاص بك ؛ لمساعدتك في فتح جهازك , و يتم ذلك بخطوات بسيطة
·                                 قم بإدخال حساب الجوجل الخاص بك و كلمة السر.
·                                 قد بالدخول الى إعدادات جهازك .
·                                 إلغي كلمة المرور .
لكن تلك الطريقة تشترط أن يكون الجهاز متصل بالإنترنت بأي طريقة , إما عن طريق الواي فاي أو ( 3G ) .

 إجراء مكالمة هاتفية لهاتفك .
·                                 قم بإجراء إتصال هاتفي بهاتفك .
·                                 أثناء المكالمة تستطيع الدخول الى إعدادات الهاتف , و تقوم بالتغييرات التي تريدها إما تغيير كلمة المرور , أو إلغاؤها .
لكن لا تعمل تلك الخاصية الا مع الهواتف الذكية التي تحمل بطاقة ( SIM ) .
ايضا قد يكون الهاتف لا يدعم خاصية الدخول للإعدادت أثناء المكالمة , حيث تعتبر تلك الخاصية من الثغرات الأمنية .


10 سؤال الأمان و كود ( PIN ) .
مع تكرار المحاولات الفاشلة لإدخال كلمة السر لفتح الهاتف , يعطيك نظام الأندرويد بعض الإختيارات أحد تلك الإختيارات , الإجابة على سؤال الأمان , و إدخال رمز ( PIN ) .
لكن يجب أن يكون نظام الأندرويد الخاص بهاتفك يدعم تلك الخاصية , فليست كل أنظمة الأندرويد تدعمها .


11 إستعادة ضبط المصنع .
في حال أن جهازك غير متصل بالإنترنت , و لا يدعم خاصية فتح الإعدادات أثناء المكالمة , و لا يدعم خاصية سؤال الأمان و كود ( PIN ) , فليس أمامك الا طريقة واحدة , هى إستعادة ضبط المصنع فهى أكثر الطرق ملائمة لمختلف الأجهزة , و أنظمة الأندرويد , الوصول الى ضبط المصنع له طريقة لكل جهاز ؛ لكن بشكل عام غالبا عند الضغط على زر زيادة الطاقة , و زر زيادة الصوت تستطيع إستعادة ضبط المصنع , و مع بعض الهواتف تحتاج ايضا الى الضغط على زر ( Home ) .
لكن يجب أن تعلم أنه بإستعادة ضبط المصنع , تفقد كل البيانات , و التحديثات , و التطبيقات على هاتفك .









ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

glx_ce58b9c8b92c2c556880818058d6a69d.txt