way

آخر المواضيع

كيفية فتح المواقع المحجوبة

 

كيفية فتح المواقع المحجوبة




بداية لم نكن نريد ان يتم تناول هذا الموضوع في مقالاتنا او موقعنا لانه قد يتم استخدامه بشكل سئ ، ولكن بسبب ما تفعله الحكومات العربية من حجب لمواقع واصدار قرارات وحجب مواقع اخري مفيدة ، فلا يمكن باي حال من الاحوال ان تحجب التكنولوجيا عن شخص لمجرد ان دولته لا تحترم مواطنيها ولا تحترم العلم ولا تحترم التكنولوجيا ! ، لذلك في هذا الموضوع سيتم عرض اكثر الطرق فاعلية لفتح المواقع المحجوبة بسهولة وربما يتم تجديد الموضوع في اي وقت حتي نتأكد تماماً ان مع اخر حرف في هذا الموضوع لن يبقي موقع محجوب عن دولة !.

أفضل 5 طرق تمكنك من فتح المواقع المحجوبة

تجاوز الحجب عبر Hola :

اضافة صغيرة الحجم كل ما عليك فعله هو تنصيبها على المتصفح و في ثواني ستمكنك من فتح أي موقع محجوب في بلدك , و الأجمل من هذا أنها توفر لك قائمة طويلة و لك الحق في اختيار ما تريد و ستحتاج لها خاصة ان كنت تريد فتح موقع حاجب الخدمة عن بقية العالم و موفرها فقط لبلدان معينة مثل موقع Netflix .

 

 

تجاوز الحجب عبر Hotspot Shield :

لعله البرنامج الأكثر استعمالا و الأكثر شهر في هذا المجال , فهو غني عن التعريف بأتم معنى الكلمة كل ما عليك فعله هو تنصيب برنامج Hotspot Shield و بمجرد الاتصال به سيتم تغيير الاي بي الخاص بك و في ثواني تكون لك المقدرة على تجاوز الحجب . عيب البرنامج أنه يكون بطيء بعض الشيء في بعض الأحيان كما أنه يحتوي على العديد من الاعلانات

ميزات هوت سبوت شيلد ؟

يعتبر برنامج هوت سبوت شيلد البرنامج الأشهر في العالم في ما يخص الخصوصية و تجاوز سياسة الحجب و يستعمله أكثر من 200 مليون شخص حول العالم لما له من ميزات هامة و مفيدة أهمها يعمل على تمكينك من عملية اتصال بالأنترنات محمية و اخفاء هويتك و مكانك الأصلي بالتالي تتصفح في كامل حريتك و  مهما كان الهدف من استعمالك لبرنامج هوت سبوت شيلد أهمها :

1.                             تشفير البيانات المرسلة/المستقبلة بينك و بين مواقع الأنترنات عبر بروتوكول SSL

2.                             اخفاء مكانك الأصلي على الأنترنات و تغيير الأي بي

3.                             الوصول الى أي موقع في العالم حتى و لو كان محجوب في بلدك

4.                             حماية نفسك عند الاتصال بأي WiFi عمومي لأنه يعتمد خاصية الـ VPN 

5.                             يقبل العمل على العديد من أنظمة التشغيل حواسيب و هواتف ذكية

 

لماذا لا أحبذ هوت سبوت شيلد ؟

لا أستطيع أن أنكر أن برنامج هوت سبوت شيلد استعملته ( قبل الثورة التونسية ) مئات المرات , لكن الحقيقة لم أعد أحبذ استعماله لأنه يفرض العديد من الاشهارات و النوافذ المنبثقة اعلانات على المستعملين مما يتسبب في ثقل كاهل الأنترنات و ضعفها , حتى أنه يعمل في بعض الأحيان الى تحويل وجهتك الى موقع اعلاني غير الموقع الذي تريد الدخول اليه , ومنذ اصدار هوت سبوت شيلد الأنترنات في تقدم الا أن شركة هوت سبوت شيلد لم تقدم الاضافة المرجوة و أنا شخصيا أنصحك باستعمال طرق أخرى لعل أفضلها Hola اضافة بسيطة للمتصفح و تمتع بعالم من السرية اما اذا أردت استعمال هوت سبوت شيلد من الأفضل تنصيب اضافةAdblock حتى تتجنب الاعلانات المزعجة .

تحميل  هوت سبوت شيلد

بالنسبة الى عملية التحميل تستطيع تحميل البرنامج من الموقع الرسمي أو من الرابط الموجود في أسفل التدوينة  مع العلم أن حجم البرنامج يعتبر صغير و يحتوي على نسختان نسخة مدفوعة و نسخة مجانية تستطيع استعمالها مقابل عرض اعلانات اضافية على متصفحك .

 

تجاوز الحجب عبر بروكسي :

البروكسيا كذلك تعتبر من أسهل الطرق التي يمكن استعمالها في فتح المواقع المحجوبة , و كتبسيط لمفهوم البروكسي , هو عبارة عن متصفح متصب على سرفر بالتالي عندما تقوم  باستعماله تأخذ الاي بي الخاص بذلك السرفر و تكون لك المقدرة على فتح المواقع المحجوبة . عيبها أن أغلب البروكسيات تكون كذلك محجوبة .

ما هو بروكسي ؟

البروكسي هو عبارة عن وسيط بينك و بين الأنترنات و دون الدخول في كلمات تقنية معقدة بروكسي يكون على شكل تطبيق ( أو برنامج كمبيوتر مثل موزيلا ) منصب على سرفر بعنوان IP بالطبع مختلف عن الذي تستعمله بالتالي ان قمت باستعماله تأخذ ذلك الـ IP و تستطيع تجاوز الحجب دون أن ننسى أنه يوفر نظام حماية و أفضلها الذي يكون يستعمل نظام تشفير و تبادل معلومات آمنة SSL لذلك دائما خير بروكسيات يكون البروتوكل على هذا الشكل https:// بالتالي كتلخيص بروكسي عبارة عن وسيط بينك و بين المواقع يعمل على تغيير بيناتاك مما يساهم في حفظ خصوصيتك و تجاوز الحجب .

أفضل بروكسي ؟

حسب خبرتي الشخصية فان جودة البروكسي مرتبطة بالضغط و كثرة الاتصالات التي يواجها السرفر دون أن تنسى كما نصحتك اسعى دائما لاستعمال بروكسي يستخدم بروتوكول SSL , و جودة البروكسي مرتبطة كذلك بالمكان الذي أنت متصل منه و هل  الوقت اللازم للاتصال بينك و بين السرفر ( PING ) سريع أو لا لذلك اليوم  و كحل لجميع هذه المشاكل و البحث عن الأفضل نتعرف على موقع Top Proxies .

كيفية استعمال بروكسي في Top Proxies ؟

العملية سهلة جدا كل ما عليك فعله هو الدخول الى موقع Top Proxies ثم تختار البروكسي المراد استعماله و ستلاحظ الجدول التنظيمي للبروكسيات يسهل عليك عملية اختيار البروكسي  و هذه صور توضيحية

أفضل بروكسي

أفضل بروكسي


بعد ذلك أي بروكسي تقوم بفتحه تقوم بوضع رابط الموقع المراد فتحه و سيتم الولوج مباشرة اليه :


استعمال بروكسي

استعمال بروكسي

1.                             تشفير الرابط

2.                             تشفير الصفحة المراد الولوج اليها

3.                             السماح بالكوكيز ( المسؤولة عن طريقة استعمالك لذلك الموقع مثل ما قمت بالبحث عنه )

4.                             الغاء عمل السكربتات ( قد تواجه مشاكل مع بعض المواقع عندما تقوم بالغائها )

5.                             الغاء الأوبجكتس ( ليس لها تأثير كبير مثل السكربتات )

6.                             الولوج الى ذلك الموقع

7.                             الموقع المراد الولوج اليه

الدخول الى موقع Top Proxies

في الأخير أرجو أن بروكسيات أعجبتكم و ان كنت تفضل استعمال بروكسي آخر  لا تنسى مشاركتنا اياه

تحديث بتاريخ 09/08 :

بما أن البروكسيات سرعان ما يتم اغلاقها من قبل السلطات كما أن الموقع المقدم لها أصلا مغلق أنصحك بمشاهدة هذا الشرح ” تنصيب بروكسي مجاني خاص بك ” من الأكيد سيفيدك أو تابع هذا الموضوع سيتم فيه تجديد قائمة البروكسيات كل 72 ساعة من خلال الصورة التي في الأسفل ( اضغط عليها ليتم تكبيرها )

بروكسيات بتاريخ 09/08/2014

بروكسيات بتاريخ 09/08/2014

 

 

تجاوز الحجب عبر برنامج UltraSurf  :

هو برنامج صغير الحجم و لا يحتاج الى تنصيب يمكنك من تغيير الاي بي و فتح المواقع المحجوبة , الرائع في برنامج UltraSurf أنه محمول بالتالي تستطيع وضعه على فلاش ميموري و استعماله عند الحاجة و عيبه أنه بطيئ خاصة في الدقائق الأولى اثرة الاتصال .

تجاوز الحجب عبر VPN :

أولا لنتفق أن كل من برنامج Hotspot Shiled  برنامج UltraSurf هم كذلك خدمات VPN مجانية , الا أنني فرقتهم عن بعضهم في التصنيف لأن البرامج السابقة تعتبر أسهل في الاستعمال , في حين أن VPN التي سنتعرف عليه الآن يتم تغيير كلمات السر الخاص به كل مدة زمنية معينة عموما تكون 30 دقيقة لذلك عليك باعادة الاعدادت من جديد .

ما هو الـ VPN ؟

الهدف من الـ VPN في العالم العربي هو فتح المواقع المحجوبة لذلك أشتهر كأداة لذلك الغرض لكنه في الحقيقة تم تطويره من قبل الشركات الكبرى لخلق قناة خاصة و محمية  لنقل جميع البيانات بينها بسرعة أكبر و حماية أعلى , و كلمة الـ VPN اختصار لـ Virtual Private Network أي ” الشبكة الافتراضية الخاصة ” و هي كما سبق و قلت محمية جدا … حيث جميع المعلومات تكون مشفرة كذلك عند استعمالك الـ VPN فانك تحمي نفسك من التجسس الحكومي أو من قبل الهاكرز .

في أي حالة استعمل الـ VPN ؟

سأقدم لك بعض النصائح حول  متى يجب استعمال الـ VPN  , بالطبع الحالة الأولى هي عندما تريد فتح  موقع ما قد تم حجبه و نحن ( التونسيون ) على السبيل المثال كن نستعمل قبل الثورة الـ VPN  بكثرة من أجل الولوج الى المواقع التي كانت محجوبة من قبل الحكومة  و التي تعد بالالاف , لكن بعد الثورة 99% استغنينا  عن هاته الخدمة و التي هدفها الرئيسي حماية المستعمل و ليس فتح المواقع المحجوبة , لذلك أنصحك في حالة أردت أن لا يتم سرقة معلوماتك من قبل حكومتم أن تستعمل الـ VPN  , كذلك ان قمت بالاتصال بالأنترنات عبر وايفي في مكان عام تأكد من تشغيلك للـ VPN  حتى تكون محمي أكثر .

VPN مجاني و سريع مع Fly VPN ؟

لذلك في شرح اليوم سنتعرف مع بعض على خدمة مجانية مقدمة من قبل موقع Fly VPN و هي من أفضل الخدمات المجانية في هذا المجال فعلى غرار خدمات و شركات مجانية الأخرى لا تفرض عليك العديد من الاشهارات عند تصفح موقع ما , كذلك سريعة جدا و غير محدودة  لكن عيبها الوحيد أنه كل 20-30 دقيقة يتم قطع اتصال الـ VPN  و يجب عليك الانتظار على الأقل 5 دقائق حتى تكرر العملية . مع العلم أن البرنامج محمول يعني لا يحتاج الى عملية تنصيب .

 

هناك تعليق واحد:

glx_ce58b9c8b92c2c556880818058d6a69d.txt